تشغيل أول 'جراج' ذكي في العالم بألمانيا
بدأ مؤخرا تشغيل أول ساحة انتظار للسيارات تعمل آليا تحت الأرض بميونيخ.ويقول نادي السيارات الألماني إن أصحاب السيارات المقيمين في تلك الضاحية يمكنهم دفع 71 يورو شهريا مقابل الحصول علي خدمة إيقاف السيارة خارج الباب الأمامي للجراج دون أن يضطروا للبحث عن مكان شاغر أو السير داخل وخارج مساحات ضيقة بحثا عن مكان للانتظار.وليس علي سائق السيارة سوي أن يوقف سيارته في حارة انتظار عند مدخل الجراج ويتركها ثم يدخل بطاقة داخل ماكينة صراف آلي..وبعد أن يقرأ الجهاز شريحة البيانات داخل البطاقة تبدأ مجموعة من إجراءات التحقق من السلامة والارتفاع قبل أن تنقل عربات ترولي آلية السيارة إلي مكان شاغر في أحد المستويات الأربعة تحت الأرض..ولإخراج السيارة من الجراج يضع السائق ببساطة بطاقته في محطة الدفع ويجري تحديد مكان المركبة عبر رقيقة التوصيل الخاصة بها، ثم يتم إخراجها آليا إلي السطح، ويقال إن العملية كلها تستغرق دقيقتين في المتوسط.ويقول مسئولو المدينة إن نظام إيقاف السيارات تحت الأرض يقلل من الازدحام المروري وتلوث الهواء في ميونيخ التي تندر فيها أماكن الانتظار وكانت تكاليف إنشاء هذا الجراج أقل من تكلفة بناء الجراج التقليدي المكون من عدة طوابق فوق أو تحت الأرض نظرا لأنه لا يحتاج إلي مصاعد للركاب أو سلالم أو إضاءة أو أنظمة تهوية
'تاتا' تخطط لإنتاج أرخص سيارة في العالم
أعلنت مجموعة شركات تاتا موتورز كبري شركات إنتاج السيارات في الهند، أنها تخطط للبدء قريبا في إنشاء مصنع لها في منطقة غرب البنغال، والذي سيتم تخصيصه لإنتاج سيارة عائلية جديدة، لن تزيد عن 2000 دولار.وقال راتان تاتا، رئيس المجموعة، إن مجمل استثمارات الشركة في المصنع الجديد، الذي سيتم إنشاؤه وفقا للقوانين، تصل ل 220 مليون دولار.وأكد أن المصنع الجديد من المتوقع أن يبدأ إنتاجه خلال عامين علي أكثر تقديروأشار إلي أن السيارة الجديدة، التي تتسع لخمسة أفراد.وأضاف أن شركة تاتا تهدف إلي طرح السيارة الجديدة في السوق، بسعر 100 ألف روبية، أي حوالي 2200 دولار مما يجعلها أرخص سيارة في الهند.
نيسان'Z350' تفوز بلقب السيارة الأفضل أداء
فازت سيارة نيسانZ350 في استفتاء درايفر باور لعام 2007، الذي أجرته مجلة أوتو إ**بريس. وقد اختار القراء سيارة نيسانZ350 لنيل هذه الجائزة بين 100 سيارة أخري من منافساتها في فئتها، إذ حازت علي97.78 % من الأصوات متقدمة بنسبة 5 % علي منافستها في المركز الثاني، التي أحرزت 92.77 % من الأصوات. يعتبر استفتاء آراء القراء الذي تنظمه أوتو إ**بريس، الأكبر من نوعه في المملكة المتحدة، فقد شارك فيه أكثر من 46 ألفا من قراء المجلة. ونشرت نتائجه علي صفحات المجلة وعلي موقعها الإلكتروني.وقالت المجلة: أعجب سائقو سيارة نيسان Z350 بمحركها سعة .3500 سي سي من 6 اسطوانات علي شكل V، الذي يولد قوة تدعم ثباتها،. وتتميز الاستجابة ما بين سرعة المحرك والنقل بدقتها المتناهية، كما يوفر شاسيه دفع العجلات الخلفي قدرة جر كافية عند التسارع.تجدر الإشارة إلي انه تم تعديل محرك نيسان Z350 بقوة 310 أحصنة بهدف زيادة القوة، وذلك برفع قوة عزم الدوران في المحرك إلي 6400 دورة في الدقيقة مع الحفاظ علي الثبات.و الطراز الحالي من نيسانZ350 معزز بأضواء LED، ذات اللمعان الإضافي للمصابيح الخلفية، وأضواء زينون مزدوجة للمصابيح الأمامية، وعجلات ألومنيوم قياس 18 بوصة وبنظام مكابح بريمبو.أما مقصورة السيارة فتشمل مشغلا لستة أقراص مدمجة ونظام بوز الصوتي وتصميما جديدا لناقل الحركة، مما يمنح المقصورة الداخلية للسيارة شكلا في غاية الأناقة والروعة
بدأ مؤخرا تشغيل أول ساحة انتظار للسيارات تعمل آليا تحت الأرض بميونيخ.ويقول نادي السيارات الألماني إن أصحاب السيارات المقيمين في تلك الضاحية يمكنهم دفع 71 يورو شهريا مقابل الحصول علي خدمة إيقاف السيارة خارج الباب الأمامي للجراج دون أن يضطروا للبحث عن مكان شاغر أو السير داخل وخارج مساحات ضيقة بحثا عن مكان للانتظار.وليس علي سائق السيارة سوي أن يوقف سيارته في حارة انتظار عند مدخل الجراج ويتركها ثم يدخل بطاقة داخل ماكينة صراف آلي..وبعد أن يقرأ الجهاز شريحة البيانات داخل البطاقة تبدأ مجموعة من إجراءات التحقق من السلامة والارتفاع قبل أن تنقل عربات ترولي آلية السيارة إلي مكان شاغر في أحد المستويات الأربعة تحت الأرض..ولإخراج السيارة من الجراج يضع السائق ببساطة بطاقته في محطة الدفع ويجري تحديد مكان المركبة عبر رقيقة التوصيل الخاصة بها، ثم يتم إخراجها آليا إلي السطح، ويقال إن العملية كلها تستغرق دقيقتين في المتوسط.ويقول مسئولو المدينة إن نظام إيقاف السيارات تحت الأرض يقلل من الازدحام المروري وتلوث الهواء في ميونيخ التي تندر فيها أماكن الانتظار وكانت تكاليف إنشاء هذا الجراج أقل من تكلفة بناء الجراج التقليدي المكون من عدة طوابق فوق أو تحت الأرض نظرا لأنه لا يحتاج إلي مصاعد للركاب أو سلالم أو إضاءة أو أنظمة تهوية
'تاتا' تخطط لإنتاج أرخص سيارة في العالم
أعلنت مجموعة شركات تاتا موتورز كبري شركات إنتاج السيارات في الهند، أنها تخطط للبدء قريبا في إنشاء مصنع لها في منطقة غرب البنغال، والذي سيتم تخصيصه لإنتاج سيارة عائلية جديدة، لن تزيد عن 2000 دولار.وقال راتان تاتا، رئيس المجموعة، إن مجمل استثمارات الشركة في المصنع الجديد، الذي سيتم إنشاؤه وفقا للقوانين، تصل ل 220 مليون دولار.وأكد أن المصنع الجديد من المتوقع أن يبدأ إنتاجه خلال عامين علي أكثر تقديروأشار إلي أن السيارة الجديدة، التي تتسع لخمسة أفراد.وأضاف أن شركة تاتا تهدف إلي طرح السيارة الجديدة في السوق، بسعر 100 ألف روبية، أي حوالي 2200 دولار مما يجعلها أرخص سيارة في الهند.
نيسان'Z350' تفوز بلقب السيارة الأفضل أداء
فازت سيارة نيسانZ350 في استفتاء درايفر باور لعام 2007، الذي أجرته مجلة أوتو إ**بريس. وقد اختار القراء سيارة نيسانZ350 لنيل هذه الجائزة بين 100 سيارة أخري من منافساتها في فئتها، إذ حازت علي97.78 % من الأصوات متقدمة بنسبة 5 % علي منافستها في المركز الثاني، التي أحرزت 92.77 % من الأصوات. يعتبر استفتاء آراء القراء الذي تنظمه أوتو إ**بريس، الأكبر من نوعه في المملكة المتحدة، فقد شارك فيه أكثر من 46 ألفا من قراء المجلة. ونشرت نتائجه علي صفحات المجلة وعلي موقعها الإلكتروني.وقالت المجلة: أعجب سائقو سيارة نيسان Z350 بمحركها سعة .3500 سي سي من 6 اسطوانات علي شكل V، الذي يولد قوة تدعم ثباتها،. وتتميز الاستجابة ما بين سرعة المحرك والنقل بدقتها المتناهية، كما يوفر شاسيه دفع العجلات الخلفي قدرة جر كافية عند التسارع.تجدر الإشارة إلي انه تم تعديل محرك نيسان Z350 بقوة 310 أحصنة بهدف زيادة القوة، وذلك برفع قوة عزم الدوران في المحرك إلي 6400 دورة في الدقيقة مع الحفاظ علي الثبات.و الطراز الحالي من نيسانZ350 معزز بأضواء LED، ذات اللمعان الإضافي للمصابيح الخلفية، وأضواء زينون مزدوجة للمصابيح الأمامية، وعجلات ألومنيوم قياس 18 بوصة وبنظام مكابح بريمبو.أما مقصورة السيارة فتشمل مشغلا لستة أقراص مدمجة ونظام بوز الصوتي وتصميما جديدا لناقل الحركة، مما يمنح المقصورة الداخلية للسيارة شكلا في غاية الأناقة والروعة